أخبار أهم الاخبار وطنية

أحكام بالسجن في حق سلال و اويحي و وزراء الكارتل المالي الفاسد

أصدر مجلس الاستئناف لقضاء العاصمة حكماً بالسجن النافذ لمدة 15 سنة في حق أحمد أويحيى، و12 سنة في حق رئيس الحكومة الأسبق عبد المالك سلال، بتهمة تلقي عمولات ورشاوى والثراء غير مشروع، ومنح امتيازات غير قانونية، وإساءة استخدام السلطة وسوء التسيير والتلاعب بالمال العام، والتمويل الخفي لحملة بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في افريل الماضي، والتي أُلغيت بسبب اندلاع مظاهرات الحراك الشعبي في فيفري 2019.

وأدين فارس سلال، نجل رئيس الحكومة السابق عبد المالك سلال، بالسجن لمدة سنتين، وخفضت المحكمة الأحكام ضد وزيري الصناعة السابقين يوسف يوسفي وبدة محجوب إلى خمس سنوات، بعد إدانتهما من قبل المحكمة الابتدائية بعشر سنوات سجناً نافذاً، وسنتين في حق وزيرة السياحة السابقة يمينة زرهوني.

وأصدر المجلس أحكاماً بالسجن بأربع سنوات نافذة في حق زعيم الكارتل المالي علي حداد وخمسة من كبار رجال الأعمال الذين كانوا في محيط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وعلى علاقة بشقيقه السعيد بوتفليقة.

في السياق، قضت المحكمة بالسجن غيابياً على وزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب الفار في الخارج 20 سنة نافذة، مع إصدار أمر بالقبض الدولي في حقه.

وفر بوشوارب إلى الخارج قبل مارس، وأرسل إلى السلطات وثيقة طبية تفيد بأنه يعالج في مصحة نفسية في باريس، بزعم تعرضه لاضطرابات نفسية.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

لوكال: ” قانون المالية سيساهم في حماية الطابع الاجتماعي”

admin

هذه حالة الطقس لنهار اليوم

admin

بن غبريت تواجه القضاء وهذا السبب

بيازيد سالم