أخبار وطنية

الجوية الجزائرية تجلي العالقين بالإمارات

أعلنت قنصلية الجزائر بدبي، الجزائريين العالقين بمطار دبي، أنه قد تمت برمجة أربع رحلات جوية لإجلائهم نحو أرض الوطن، بدء من يوم السبت 11 أفريل.

وقالت القنصلية في بيان لها اليوم الخميس، إن الرحلات ستكون موزعة كالآتي: طائرتان للخطوط الجوية الجزائرية، بحيث تكون الرحلة الأولى على الساعة الـ 9 و45 دقيقة، والثانية على الساعة 10 و45 دقيقة، وطائرة للخطوط الجوية الإماراتية على الساعة الـ 8 و45 دقيقة. ورحلة رابعة على الخطوط الجوية الإماراتية يوم الأحد 12 أفريل على الساعة الـ 8 و45 دقيقة.

وأبلغت القنصلية، المسافرين الجزائريين إن مكان الركوب بمطار دبي المبنى رقم 2، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء فحص طبي على مستوى مبنى المطار قبل الركوب، من قبل سلطات الإمارات العربية الشقيقة. داعية المواطنين الراغبين في السفر إلى الحضور للمطار قبل سبع ساعات من فتح مكاتب التسجيل من أجل الفحص الطبي، الذي قد تستغرق نتائجه حوالي 3 ساعات.

وألزمت قنصلية الجزائر بدبي، الجزائريين الذين يركبون هذه الطائرات بإمضاء تعهد بالخضوع للإجراءات التي تفرضها وزارة الصحة الصحية الجزائرية قائمة. مشيرة إلى أن الأولوية في الفحص والركوب تبقى مرتبة: الحالات المرضية والإنسانية، النساء الحوامل والموقوفين بأطفال ورضع، الأولوية حسب تاريخ رحلة العودة، الذين دخلوا الإمارات بتأشيرة سياحية وليست لهم تذاكر العودة والمقيمين في الإمارات الذين ألغيت إقاماتهم.

ودعت القنصلية، المواطنين إلى احترام قوانين دولة الإمارات والتعاون مع أفراد الأمن بالالتزام بالضوابط والتعليمات الموجهة من قبل مصالح الشرطة المتعلقة بالسكينة واللوائح الرامية إلى العمل على عدم انتشار وباء “كورونا”.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الجزائريين العالقين بالإمارات حوالي 302، تم نقلهم إلى فندق “غايا”، الذي يمتلكه رجل أعمال جزائري، منحه للسلطات الدبلوماسية الجزائرية بالإمارات، لإقامة الرعايا الجزائريين قبل إجلائهم إلى الجزائر.

 

 

 

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

أويريدو تهنئ العميد

admin

علماء ألمان يثبتون أن “الشيح” مفيد لعلاج كوفيد19

مرض “كاواساكي” موجود بالجزائر وغير معدي