أخبار تكنولوجيا دولية

كورونا تغلق فروع أمازون فرنسا

 

بعد قرار محكمة نانتير الفرنسية على عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكية “أمازون” بقصر عملية البيع على السلع الضرورية، ستغلق أمازون فرنسا مقراتها حتى 21 افريل.

وذكرت صحيفة “كابيتال” الاقتصادية الفرنسية، أنها المرة الأولى التي ستغلق أمازون فيها جميع مستودعاتها الفرنسية لمدة 5 أيام.

وأوضحت الصحيفة أن تعليق النشاط هذا يأتي بعد قرار محكمة نانتير، الصادر يوم الثلاثاء، والذي أمر أمازون بأن تقتصر على تسويق “المنتجات الأساسية” (الغذاء أو النظافة أو المستلزمات الطبية)،

ما دامت المخاطر لن يتم تقييمها بالشكل الصحيح في المرافق الصحية بالمستودعات التي يعمل بها الموظفين، مع فرض غرامة قدرها مليون يورو يوميًا ولكل مخالفة تم العثور عليها.

وبالنسبة للمحكمة الفرنسية، فإن أمازون قد “تجاهلت بوضوح التزامها بالسلامة والوقاية لصحة الموظفين”.

في المقابل، أعربت أمازون عن دهشتها من ذلك القرار بالنظر إلى أنها نفذت العديد من الإجراءات الصحية، لذا فلا خيار أمامها سوى إغلاق مستودعاتها بالكامل خلال هذه الفترة من التخفيض القسري للنشاط.

ولا تعتبر أمازون أنه من الممكن تقييم المخاطر الصحية في المستودعات والمقرات مع استمرار النشاط بالتوازي.

وقالت الشركة في بيان داخلي بأفرعها الفرنسية: “من أجل الامتثال لشروط هذا القرار وتطبيق المادة آر.5122-1 من قانون العمل الفرنسي، تضطر الشركة إلى تعليق جميع أنشطة الإنتاج في جميع مراكز التوزيع التابعة لها لإجراء تقييم للمخاطر الكامنة في وباء “كوفيد-19″

واتخاذ التدابير اللازمة، لضمان صحة وسلامة موظفيها اعتبارًا من يوم الخميس 16 افريل بعد نهاية الفترة الصباحية، على أقصى تقدير، ولمدة أولية مدتها 5 أيام أي حتى يوم الإثنين 20 افريل”.

وبالتالي فإن فترة تعليق النشاط هذه قابلة للتجديد.

وبالنسبة للموظفين، سيكون وقف النشاط هذا بدون فقدان الراتب أو الإجازة مدفوعة الأجر. وللتعويض عن هذا الوضع، تخطط أمازون لمطالبة الدولة بالاستفادة من خطة العمل الوطنية القصيرة الوقت، وهي سداد 70% من الأجور المدفوعة.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

النواب يصادقون على قانوني التمييز وخطاب الكراهية والعقوبات

شنين: “انتخبت من أجل الجزائر”

admin

مجلس الوزراء قرر رفع الأخر الأدنى وإلغاء الضريبة على الدخل