أخبار ثقافة سينما

لمرافقة المواطنين في الحجر الصحي..مركز تطوير السينما يقدم عروضا سينمائية و مسابقة افتراضية عبر فايسبوك و يوتيوب

 

إلياس أمزارت

في إطار المرافقة الثقافية لإجراءات الحجر الصحي، المقررة من قبل الحكومة للوقاية من انتشار فيروس كوفيد_19، يرصد “المركز الجزائري لتطوير السينما” (سي آ دي سي )،برنامجا سينمائيا ثريا يهدف إلى التخفيف من عزلة الحجر الصحي الذي يتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم.

وحسب تصريح لمديرة الإنتاج على مستوى المركز الجزائري لتطوير السينما، نسرين عبدلي، فقد تضمنت رزنامة البرنامج الرمضاني للمركز، عرض أفلام سينمائية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الفايسبوك و اليوتيوب،  إلى جانب إطلاق مسابقة لصناعة فيلم افتراضي .

و عن مضمون المسابقة و شروطها، تذكر نسرين عبدلي في تصريحها لموقع الجزائر سكوب، بأن موضوع  المسابقة التي يتم تنظيمها من قبل مركز تطوير السينما تحت اشراف  وزارة الثقافة، يخص صناعة فيلم افتراضي يروي لحظة من حياة المشارك في الحجر الصحي في شهر رمضان، بين السلوكيات و العادات و التقاليد و الروحانيات..

و بخصوص انتقاء الفائزين في هذه المسابقة التي ستتم في الفترة ما بين 26أفريل و 25ماي المقبل،تشير ذات المتحدثة أنه سيعطي القائمون على المسابقة الفرصة لجمهور الفايسبوك لإختيار الأفلام الفائزة، وذلك بعد عرضها عبر نفس الصفحة ليتم اختيار  ثلاث فائزين و ذلك بعد الفرز الأولي للجنة التحكيم .

و فيما يتعلق بالشروط المسابقة، فيطلب ان يكون المشاركون في صناعة الأفلام جزائريين (مقيمين في الجزائر)، و أن لا تتجاوز أعمارهم ال19عاما، كما يشترط قانون المسابقة ان يكون العمل مبنى على فكرة واضحة، على ان لا تتجاوز مدته 5دقائق، مع إمكانية استعمال الهاتف النقال للتصوير أو أي نوع كاميرا. فيما تذكر شروط المسابقة ان المونتاج غير اجباري، فيما وجب على المشاركين استعمال العربية أو الأمازيغية (بكل لهجلتها).

في حال ظهور اي شخص تشترط المسابقة ترخيص منه للظهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي،فيما يؤكد القائمون عليها رفض أي عمل يمس بإجراءات الحجر الصحي كإظهار تجمعات أو الخروج من المنزل .

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

مكافئة سعودية ل “مبولحي” 

admin

رئيس الجمهورية يجتمع بوزارئه

خرق حظر التجوال …هذا ما يترتب عنه!!!