أخبار أهم الاخبار وطنية

يوسف خبابة لبن غبريط .. لا تستغلي المدارس القرآنية لتعليق فشلك

يوسف خبابة لبن غبريط  .. لا تستغلي المدارس القرآنية لتعليق فشلك

اتهم يوسف خبابة القيادي في الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بمحاولة المحافظة على منصبها على حساب الهوية والثوابت الوطنية.

دعا يوسف خبابة المصنف الثاني في قائمة العاصمة لتشريعيات ماي 2017، وزيرة التربية نورية بن غبريط إلى الاهتمام بالمدرسة بدل “حشر أنفها” في المدارس القرآنية التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف باعتبار أن الملف اكبر منها، متهما إياها باستغلال المدارس القرآنية كشماعة لفشل النتائج المدرسية.

وقال خبابة أن بن غبريط ومن خلال إعلانها الحرب على المدارس القرآنية، ومحاولة إلغاء العلوم الإسلامية وإقصاء مادة التربية الإسلامية وتقليص مادتي التاريخ واللغة العربية إنما هي تهدف لاستعطاف التنويرين والحداثيين، والزج بهم في معارك عفا عنها الزمن، لتنصيب نفسها كبطلة قومية تخوض حرب ضد الضلامية حتى تحافظ على منصبها كبطلة للتيار الاستلابي، مؤكدا أنه لا  يوجد شعب في التاريخ الغابر أو الحاضر تطور ودخل الحضارة بغير لغته.

وحسب منشور له على صفحته الرسمية على الفايسبوك دعا خبابة بن غبريط إلى الاهتمام بالنزيف الذي يحدث على مستوى المدرسة التي “تصحرت” حسبه، خاصة الأقسام النهائية الذين غادروا مقاعد الدراسة منذ الفصل الأول.

 

 

Related posts

165 إصابة جديدة كورونا و8 حالات وفاة

مرسوم رئاسي لترحيل الحراقة الجزائريين من ايطاليا !!

بيازيد سالم

فيكتور لازيتش : الجزائريون يعرفون كيف يصلون للقلوب

admin

أترك تعليقا