أهم الاخبار

قانون المالية التكميلي..بن خلاف يفضح المستور

عبّر النائب عن جبهة العدالة و التنمية،لخضر بن خلاف عن رفضه كل الزيادات التي تضمنها قانون المالية التكميلي، مطالبا نواب المجلس الشعبي الوطني برفض المصادقة على القانون المبرمج لجلسة الأحد31ماي الجاري.

في هذا الصدد قال بن خلاف في منشور له عبر الفايسبوك، “اكتملت اليوم مسرحية مكتب المجلس الشعبي الوطني برفض كل تعديلاتنا وتعديلات النواب الخاصة برفض الزيادة في المواد الطاقوية من بنزين ومازوت التي جاءت بها الحكومة في قانون المالية التكميلي لسنة 2020، بحجة عدم تماشيها مع المادة 139 من الدستور التي تؤكد بأنه عند تقليص ضرائب جاءت بها الحكومة يجب إيجاد تدابير وموارد أخرى لتعويضها”.

و فيما أكد النائب عن جبهة العدالة و التنمية، أنه تم تقديم البديل حسب ما تنص عليه المادة السالفة الذكر إلا أن” مكتب المجلس برئاسة شنين أبى إلا أن يقوم بدور الحاجز المزيف كي لا تنزل هذه المواد لدراستها كتعديلات من طرف اللجنة المالية ثم تنزل للجلسة العامة للمصادقة عليها “.

هنا يقول بن خلاف،”يتأكد الجميع من القبضة الحديدية التي مارسها مكتب المجلس ورئيسه والهيئة التنفيذية لتمرير القانون كما جاءت به أول حكومة في تاريخ الجزائر الجديدة”.

في السياق، طالب بن خلاف المواطنين بأن يقوموا بتحسيس نواب ولاياتهم كي يقفوا ضد ما أسماه “بالمهزلة بعدم التصويت على هذه الإجراءات المجحفة في حق المواطنين”، والتي يراد لها_حسبه_، أن تمرر في هذا الوقت العصيب التي تمر به بلادنا جراء جائحة كورونا.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

فرنسا تتحدث عن الاوضاع السياسية في الجزائر

بيازيد سالم

خرجات المترشحين للرئاسيات في اليوم التاسع للحملة الإنتخابية

admin

المدير العام لوكالة عدل ينهي مهام ثلاثة مسؤولين