أخبار أهم الاخبار اقتصاد

الجزائر تنجح في جمع دول الاوبك السبت

كشفت وزارة الطاقة الروسية، إن مؤتمرا بالفيديو لمجموعة من كبار منتجي النفط، بأوبك+ سيُعقد غدا السبت، يأتي استجابة لطلب الجزائر بتقديم موعده الذي كان محددا في 29 الشهر الجاري.

وبشكل منفصل، أبلغ مصدر بأوبك+ رويترز، أن مؤتمر أوبك من المقرر أن يبدأ في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت فيينا (1200 بتوقيت جرينتش) أي الثالثة مساءا بتوقيت الجزائر  يوم السبت ويعقبه اجتماع لأوبك+ عبر الإنترنت.

وسيتضمن جدول قمة أوبك وأوبك + العديد من النقاط أهمها قرار تمديد اتفاق التخفيض والمقدر بـ 9,7 مليون برميل يوميا من شهر إلى ثلاث أشهر أو الانتقال للمرحلة الثانية من التخفيض والمقدر بـ 7,7 مليون برميل يوميا.

كما سيتطرق الاجتماع الذي سيعقد بالتقنية التحاضر عن بعد لمناقشة إشكالية عدم التزام بعض الدول لحصصها في التخفيض وهي النقطة التي أخذت حيزا كبيرا من النقاش بين دول أعضاء أوبك وحلفائها.

وأشاد محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، بالدعم غير المسبوق الذي تقدمه الدول المنتجة للنفط الأعضاء في إعلان التعاون “أوبك +” للاقتصاد العالمي في ظل الأوقات الصعبة الراهنة الناجمة عن جائحة “كورونا” والتي تتطلب تعاونًا وتنسيقًا دوليًا رفيعًا.

وقال باركيندو – في تصريحات الخميس، بمناسبة بدء الاجتماع الفني السابع للخبراء والتقنيين في دول “أوبك” وخارجها – أن الاجتماع الفني بمثابة منصة للدول الأعضاء في “أوبك” وخارجها لمناقشة الأمور الفنية وتبادل وجهات النظر حول ظروف سوق النفط

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

زغماتي يعرض مشروع قانون الإجراءات الجزائية في البرلمان

admin

مكتب المجلس يحيل قانون المالية التكميلي على لجنة المالية والميزانية

هذه هي تهم أويحي… !!

بيازيد سالم