أهم الاخبار

الجوية الجزائرية: مواعيد جديدة لاستئناف الرحلات الداخلية والدولية

تبدأ الجزائر المرحلة الأولى من رفع الحجر الصحي اليوم الأحد 7 ماي، بعد شهرين ونصف من الإغلاق ، سيتم استئناف جزء من النشاط الاقتصادي.

في قطاع السياحة ، يُسمح فقط لوكالات السفر باستئناف أنشطتها اعتبارًا من يوم الأحد. فيما ستبقى الفنادق والمطاعم وغيرها من المؤسسات ذات الصلة بالسياحة مغلقة. كما لا يزال النقل الجوي والبحري معلقاً.

ولم يتم تحديد موعد لاحتمال استئناف فتح الحدود. فيما تستعد الخطوط الجوية الجزائرية لاستئناف الرحلات الجوية. وبحسب صحيفة المجاهد، فقد وضعت الشركة الوطنية برنامجًا للعودة ، مع مواعيد لاستئناف الخدمات الوطنية والدولية.

دول منطقة شنغن

وبحسب مصادر قريبة من الشركة ، نقلاً عن المجاهد ، فإن استئناف الرحلات الداخلية سيحدث اعتبارًا من 14 جوان.

فيما يتعلق بالرحلات الجوية الدولية ، يمكن أن تخطط الجزائر للطيران لبرنامجين منفصلين. وستنظر ، بعد قرار السلطات العليا للبلد ، في بعث الرحلات التجارية ، واستئناف الرحلات الجوية من 26 جوان إلى بلدان المغرب العربي وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، وكذلك بعض بلدان الشرق الأوسط، يضيف: نفس المصدر.

فيما يتعلق بدول منطقة شنغن ، يمكن استئناف الاتصالات اعتبارًا من 1جويلية بعد الحصول على تفويض من السلطات الجزائرية العليا ، حسب المصدر نفسه.

واختتمت قائلة: “الشركة لم تحسم بعد مسألة التسعير للوجهات المختلفة ، وتخطط لاستعادة تدريجية ، مع 30٪ فقط من سعة تعبئة طائراتها”.

Related posts

مطالب بإطلاق سراح ملاح من داخل دار الصحافة

admin

الخضر يواجهون نيجيريا وديا بالأراضي النمساوية !

صحفي سكوب

هذا ما قررته فرعون بدبي.. !!

admin