أخبار دولية

بيلاروسيا: انسحاب رابع مرشح للرئاسيات ؟

كتبت: نجلاء م.

أعلن رابع مرشح للانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا عن انسحابه من المنافسة لأسباب اعتبرها “سياسية”، إذ قرر يوري هوباريفيتش المرشح للانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا التي ستجري يوم 9 من أوت القادم

حسب قرار البرلمان بسبب “مضايقات السلطات” وعدم تمكين فريقه من إجراء حملة انتخابية “وفق الشروط القانونية والديموقراطية”،  وأضاف هوباريفيتش، مبررا قراره القاضي بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية البيلاروسية, أنه منذ بداية الحملة الانتخابية “بدأت السلطات تتصرف بعنف وتقمع المرشحين المنافسين ويوما بعد يوم فقدت الحملة الانتخابات شرعيتها وقانونيتها” .

وفي وقت سابق، حوكم يوري هوباريفيتش بموجب قانون انتهاك شروط تنظيم التجمعات الجماهيرية، وهو حاليا في “حالة فرار”، حسب وسائل إعلام محلية وأوروبية.

وحسب مواقع صحافية بيلاروسية، فقد كان من المتوقع أن يتخذ يوري هوباريفيتش هذا القرار لأنه لم يكن بمقدوره جمع 100000 توقيع للمؤيدين للتسجيل كمرشح قبل موعد إجراء الانتخابات.

يذكر أنه قبل أيام و في خضم الحملة الانتخابية، انسحب ثلاثة مرشحين للانتخابات الرئاسية وقال الرئيس البيلاروسي المنتهية ولايته ألكسندر لوكاشينكو، إن الانتخابات الرئاسية في البلاد لن يتم تأجيلها على الرغم من وباء كورونا، مشيرا إلى أن هذا الاستحقاق “يجب أن يتم وفقا للأحكام الدستورية”

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

سفارة السعودية في الجزائر تحتفل باليوم الوطني

عبد الجبار جبريل

هذا ما قالته روسيا عن حديث بن صالح لبوتين!

admin

شركة “أميلا” ترد أخيرا… !!

admin