أخبار وطنية

بسكرة: هبة بتجهيزات طبية لفائدة الهياكل الصحية ببلدية زريبة الوادي

نجلاء م

استفادت الهياكل الصحية ببلدية زريبة الوادي ( 60 كلم شرق ولاية بسكرة) من هبة تضامنية بتجهيزات طبية دعما لجهود مكافحة جائحة كورونا حيسبما علم اليوم الخميس من المدير الولائي للصحة و السكان محمد العايب.

و أوضح ذات المسؤول بأن هذه التجهيزات تبرع بها أحد المحسنين ببلدية زريبة الوادي و ستوجه لتدعيم المصالح الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد الصغير علاق والمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بزريبة الوادي و العيادات الطبية متعددة الخدمات التابعة لها.

و تتمثل هذه التجهيزات -حسب ذات المسؤول- في سيارات إسعاف و أجهزة للتنفس الاصطناعي و أجهزة لمراقبة نبضات القلب إضافة إلى عتاد منقول كالأسرة و طاولات المعاينة و هو ما سيساهم في تحسين ظروف التكفل بالمرضى.

و استنادا للسيد العايب فقد رفعت مديرية الصحة والسكان ببسكرة من قدرات استيعاب المؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد الصغير علاق من 26 إلى 40 سريرا “للتكفل بالأعداد المتزايدة من المرضى المصابين بفيروس كورونا”. جدير بالذكر أن الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 بولاية بسكرة بلغت إلى غاية أمس الأربعاء 191 حالة حسب اللجنة الوطنية لرصد و متابعة فيروس كورونا.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

تشييع جثمان رئيس المجلس الدستوري ظهرا بمقبرة بن عكنون 

admin

 مخاوف من جائحة جديدة في الصين …. !!

القايد صالح و الحراك الشعبي.. رجل وعد فأوفى !!

بيازيد سالم