أخبار أهم الاخبار وطنية

“فناك” يطرد 20 عاملا بدون سبب

قام الصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المهني “فناك” بتسريح 20 عاملا دون أي سند ولا مبرر قانوني نهاية الماضي.

ووقف العمال المفصولين من مناصبهم أمام  مقر وزارة التكوين المهني منددين بما حدث لهم وقدموا برفع رسالة مكتوبة إلى الوزيرة، طالبوا من خلالها بالتحقيق في قضية فصلهم وإعادة إدماجهم في مناصبهم.

وأحالت الإدارة العمال على البطالة القسرية دون سابق إشعار، وأوقفت مداخيل عائلاتهم، بالموازاة مع الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد، جراء تفشي فيروس كورونا، والذي سيزيد من تأزيم أوضاع عائلات العمال المفصولين.

وشدد عمال الفناك، على ضرورة الإلغاء الفوري للقرارات، التي جرى اتخاذها بحقهم، مطالبين في ذات الصدد الوزارة بإعادة النظر في قضيتهم وإنصافهم، مستغربين اصدرا القرار بصورة سريعة، دون أي اعتبار لهم، كما أكدوا بأن التوقيف تعسفي وجائر في حقهم. ووصف بعض الموظفين الذين طالهم قرار التسريح، الأمر بالانتقامي، وناشدوا الوزيرة بن فريحة بالتدخل العاجل للتحقيق في الموضوع وإنصافهم بصفتها المسؤولة الاولى عن القطاع أولا ورئيسة المجلس التوجيهي للصندوق ثانيا.

من جهة أخرى وحسب بعض وسائل الإعلام ومن داخل “فناك” بأن فصلهم بصورة مفاجئة من مناصبهم بالصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المتواصل، بعد قرابة العام من توظيفهم بعقود غير محددة المدة، حيث تم تسليمهم مقررات تسريحهم من العمل، دون ذكر الأسباب القانونية وبدون أي اشعار مسبق، في تجاوز صارخ للقانون وانتهاك للإجراءات القانونية المعمول بها

وكان عمال الصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المهني، كانوا يدينون برواتب أربعة أشهر، والتي تأخرت عملية صبها  إلى غاية شهر جوان، ورغم صبرهم، إلا أن الإدارة كافأتهم بتخفيض رواتبهم، ليتم بعدها توقيفهم عن العمل.

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

قسائم وقود جديدة في الاسواق… !!

بيازيد سالم

حريق في غرفة حاج جزائري… !!

بيازيد سالم

وهران في الصدارة.. هذا ترتيب الولايات حسب عدد الاصابات الجديد بكورونا