أهم الاخبار رياضة

صايفي : ” بلماضي قادر على قيادة الجزائر للسيطرة على إفريقيا ” !

خص الدولي السابق رفيق صايفي موقع “واست فرانس” بحوار شيق تحدث فيه عن تجربته في فرنسا مع نادي لوريون الذي لعب له ثلاث مواسم من 2006 إلى 2009، كما تحدث عن المنتخب الوطني الحالي وأشاد كثيرا بالجيل الحالي، حيث قال: “المنتخب الجزائري يمتلك جيلا قادر على التتويج بألقاب عديدة مع محرز، سليماني والبقية أعتقد أنه الوقت المناسب للتتويج بالألقاب، نمتلك ناخبا وطنيا جيدا هو جمال بلماضي، استطاع تكوين روح رائعة داخل المنتخب واللاعبين تأقلموا جيدا مع طريقة لعبه”.

“بلماضي مدرب رائع ونمتلك كل شيء للسيطرة على إفريقيا”

ونوه صايفي بطريقة عمل الناخب الوطني جمال بلماضي، وأضاف: “نوعية اللعب، التقنيات، الحرارة في اللعب التي يتميز بها الجزائريون، أعتقد أن كل شيء موجود، والسنوات القادمة قد تسمح لهذا المنتخب القوي بالبقاء طويلا على عرش الكرة الإفريقية”.

“عشت لحظات رائعة في لوريون رفقة المدرب غوركوف”

وعاد صايفي إلى أبرز اللحظات التي عاشها مع لوريون، لما قال: “عشت الكثير من الذكريات مع لوريون، في بدايتي مع الفريق احتجت للوقت من أجل التأقلم، ثم حدث ذلك ومع المستوى المقدم مني على الميدان احتضنني الجمهور، داخل الفريق كنت أتفاهم جيدا مع اللاعبين وساعدتني كثيرا طريقة لعب المدرب كريستيان غوركوف، كل موسم كنت أتحسن وأسجل أكثر من الموسم الذي يسبق (لعب 102 مباراة مع لوريون سجل فيها 26 هدفا)”.

 

“موسم2007/2008 الأفضل لي في فرنسا ونافست مهاجمين كبار ” 

وعن أفضل مواسمه في الدوري الفرنسي “ليغ 1″، قال نجم مولودية الجزائر السابق: “أفضل مواسمي كان 2007/2008 أين سجلت 14 هدفا، كنت في منافسة مع سيسي وجينياك ومهاجمين آخرين، وحزت على الكرة الذهبية الجزائرية في تلك السنة. خلال تجربتي في فرنسا، قضيت أفضل مشوار بألوان لوريون”.

“كنت بمثابة أخ أكبر لجينياك، غاميرو وفاهيروا وهم مختلفون كثيرا”

واستذكر صايفي الثلاثي المميز الذي لعب معه في لوريون، جينياك، غاميرو وفاهيروا، حيث قال: “كنت بمثابة الأخ الأكبر لكل من جينياك، غاميرو وفاهيروا (يضحك)، الثلاثي مختلف في طريقة اللعب لكن “ديدي” (جينياك) هو الذي كانت تربطني به علاقة إنسانية قوية داخل وخارج الميدان، لما كنا نلعب سويا نتفاهم بطريقة لا تتصور، أداؤنا انفجر لما كنا سويا. فاهيروا كان تقنيا أكثر ويحسن التمركز على الملعب، أما غاميرو فكان خجولا وطيبا إلى حد بعيد، واستغللنا كثيرا سرعته لتسجيل الأهداف، كنا نتفاهم جيدا وكوننا أنفسنا سويا في التدريبات مع كريستيان غوركوف”.

 

حمزة قسيوي 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

عيسى يتفادى الحراك الشعبي.. !!

admin

أجواء غائمة وممطرة على هذه المناطق

admin

نشرية خاصة..أمطار غزيرة على هذه الولايات!

admin