أخبار أهم الاخبار وطنية

10 ملايين سنتيم للنساء الماكثات في المناطق الريفية

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد، عن تخصيص  30 بالمائة من مجموع التمويلات المخصصة لبرنامج ترقية المرأة الريفية، إلى النساء الماكثات في البيت.

و قال الوزير الاول ان هذه التمويلات تدخل ضمن المخطط الحكومي الهادف للإدماج الاجتماعي والاقتصادي لهاتين الفئتين وكذا فئات أخرى في المجتمع.

وصرح جراد، لدى تدخله بالإذاعة المحلية لسيدي بلعباس، بأنه فضلا عن منحه اليوم لنحو 20 إعانة مالية ضمن برنامج السكن الريفي، فإن هذه الإعانة ستشمل قريبا ما لا يقل عن 300 عائلة بالولاية.

وأعلن الوزير عن توزيع 170 قرض مصغر للمرأة الريفية الماكثة في البيت بقيمة 10 ملايين سنتيم للواحد بذات الولاية، في انتظار أن تشمل العملية 560 قرض آخرة.

و ستسمح هذه القروض للريفيات الماكثات في البيت ب”القيام بنشاطات اقتصادية واجتماعية في مجالات متنوعة تساعد بفضلها على “تحسين المدخول المالي لأسرها”، كما أوضح جراد.

وشدد الوزير الأول على ضرورة الاهتمام أيضا بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين سيستفيد القاطنون منهم بولاية سيدي بلعباس من 45 قرضا مصغرا، في إطار الإجراءات المتخذة لمساعدتهم على الاندماج في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

و لنفس غرض الاندماج الاجتماعي و الاقتصادي، خصصت الحكومة للشباب العاطل عن العمل بذات الولاية 400 قرض مصغر.

وأكد جراد في هذا الشأن أن “الوضع الصحي الصعب الذي تمر به البلاد”لا يجب أن يلهينا عن  ضرورة التكفل ومرافقة هذه الفئة من الجانبين الاقتصادي والاجتماعي”.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

 مسيرة الطلبة 22 … بشعار ” عدالة مستقلة و اعلام حر”

بيازيد سالم

أرملة المرحوم بومدين في صف قايد صالح لضمان إستقرار البلد

admin

  هذه هي نوعية شقق LPA….

بيازيد سالم