أهم الاخبار رياضة

وزارة الشباب والرياضة تصدم الإتحادية الجزائرية لكرة القدم !

واعتبرت الوزارة أن عقد الجمعية الاستثنائية من دون الأسباب الثلاثة المذكورة في قوانين الاتحادية أمر غير وارد، متهمة الفاف بـ”المراوغة”.
وجاء في بيان الوزارة “تقدمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بطلب ترخيص عقد جمعية عامة عادية في دورة استثنائية ! يعتبر هذا اختراعا قانونيا و ارتجالا (مراوغة)”.
و أضافت “إذا كان القصد من الطلب هو عقد جمعية عامة عادية، فإن القانون الأساسي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم يحدد بدقة شروط و كيفيات انعقادها. و إذا كان القصد من الطلب عقد جمعية عامة استثنائية، فإن الفقرة 6 من المادة 29 من القانون الأساسي لهذه الاتحادية تحدد بدقة اختصاصها في ثلاث حالات دون سواها وهي: تغيير مقر الفاف، تعديل النظام الأساسي و حل الفاف.”
و أفادت الوصاية في ذات الرسالة أنه “إذا كان الغرض من هذا الطلب هو تنظيم استشارة واسعة مع جميع الفاعلين في عائلة كرة القدم، فإن الاستشارة ممكنة دون الاخلال بالقانون الأساسي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم”.
وذكرت الوزارة ببيانها الصادر بتاريخ 9 جويلية، والذي يقضي بعدم الترخيص باستئناف المنافسات الرياضية “في الوقت الراهن”، بناء على توصيات اللجنة العلمية لمتابعة ورصد جائحة “كوفيد-19” التابعة لوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات.

حمزة قسيوي عن الأهداف

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

مقابل دعوات الاستمرار في المسيرات .. أبرز الداعمين للحراك يطالبون بتوقيفه مؤقتا و يدعون إلى “التعقّل” 

بدوي:”مظاهرات 11 ديسمبر محطة بارزة في ثورة التحرير”

admin

وهران في الصدارة.. توزيع عدد الإصابات بكورونا بالولايات