أخبار أهم الاخبار وطنية

وزرة التجارة تلوح بالعقوبات في وجهة التجار المخالفين

دعت وزارة التجارة جميع المتعاملين الاقتصاديين المتدخلين في نشاط الإنتاج والاستيراد والتخزين ونقل البضائع وكذا التوزيع بالجملة والتجزئة للمواد الغذائية بإحترام  النظافة والنظافة الصحية وسلامة هذه المواد أثناء كل مراحل العرض

وتتضمن بيان الوزارة الإجراءات القانونية حجز السلع والمتابعة القضائية وتوقيف النشاط وغلق المحلات، طبقا لأحكام القانون رقم 09-03 المؤرخ في 25 فيفري 2009 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش المعدَّل والمتمم.

بحسب البيان تتمثل المواد السريعة التلف في الحليب ومشتقاته واللحوم ومشتقاتها والدواجن والبيض ومنتجات البيض ومنتجات البحر.

ويتوجب نقل هذه المنتجات في عربات التبريد المهيأة لهذا الغرض مع السهر على الاحترام الصارم لدرجات الحرارة و كذا شروط النظافة والسلامة دون الإخلال بسلسلة التبريد، يوضح البيان، مبرزا أنه يتوجب ايداع هذه المواد وتخزينها في أماكن مبردة (غرف التبريد والوسائل المعتمدة لهذا الغرض) وعرضها للبيع في أجهزة التبريد بعيدا عن أشعة الشمس والحرارة.

أما بالنسبة للمشروبات بمختلف أنواعها (المشروبات الغازية، العصائر و المياه المعبأة.. إلخ) ، تؤكد الوزارة انه لا ينبغي عرضها لأشعة الشمس ويتعين نقلها إجباريا في عربات مزودة بالوسائل التي من شأنها حمايتها من التأثيرات الخارجية  لاسيما أشعة الشمس والغبار وهذا باستعمال كافة الوسائل الملائمة  مثل أغطية وأغلفة خاصة، كما يجب أن تودع وتعرض للبيع في داخل المحلات التجارية.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

ربط أزيد من 2 ألف منزل بالغاز

عبد الجبار جبريل

حذاري.. رياح قوية على هذه الولايات

admin

طقس حار على أغلب مناطق الوطن

admin