أخبار أهم الاخبار وطنية

أوروبا تدرس إعادة فرض القيود على سفر الجزائريين… و دبلوماسي يرد: القرار غير مؤثر

في رد على مقترح الاتحاد الأوروبي بإعادة فرض قيود على السفر مع الجزائر بسبب ارتفاع عدد إصابات كوفيد-19 فيها، و المتوقع أن تبّت الدول الأعضاء فيه اليوم،

قال  سفير الجزائر في بروكسل عمار بلاني قال أنه “على الرغم من أن الأمر يتعلق بسؤال افتراضي، إلا أنه يجب أن أقول إن هذا القرار، إذا تم تأكيده نهاية هذا الشهر، لن يكون له تأثير على الترتيبات التي اتخذت في بلدي”

و أضاف ممثل الدبلوماسية في بروكسل حسب ما نقلته ” يوينيوز” لأن السلطات الجزائرية قررت، بصفة سيادية، إبقاء حدودنا الجوية والبحرية والبرية مغلقة حتى تتم السيطرة على الوباء”.

واستطرد” إن القرارات التي تتخذها أطراف ثالثة لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على نظامنا الوطني الذي يهدف إلى احتواء الوباء وكسر سلسلة العدوى”.

الجدير بالذكر  انه يجري تحديث لائحة الاتحاد الأوروبي كلّ 15 يوما، وهي تضم 12 دولة هي: أستراليا وكندا وجورجيا واليابان والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية و تايلاند وتونس وأوروغواي والصين، شرط المعاملة بالمثل. وسبق أن سُحبت صربيا والجبل الأسود من اللائحة.

ومنع الاتحاد السفر “غير الضروري” نحو أوروبا منذ الـ 17 مارس بهدف وقف تفشي وباء كوفيد-19.

وهذه التوصية غير ملزمة إذ يحقّ لكل دولة عضو أن تحدد الدول التي تسمح بدخول رعاياها إلى بلادها بشكل منفصل.

ويحاول الاتحاد الأوروبي التنسيق من أجل الإبقاء على حرية الحركة داخل فضاء شنغن. ولا تزال المملكة المتحدة تعتبر دولة عضو في الاتحاد حتى الـ 31 ديسمبر رغم مغادرتها التكتل.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

لا وجود لكورنا في دار المسنين..!!

ميهوبي يسحب استماراته غدا…. !!!

بيازيد سالم

تيزي وزو :العثور على 03 أشخاص بشقة     

admin