أهم الاخبار

جراد يعدّل مواقيت الحجر الجزئي عبر كامل التراب الوطني

وقع الوزير الأول، عبد العزيز جراد مرسوما تنفيذيا يتضمن تعديل مواقيت الحجر الصحي في الفترة الـممتدة من 09 إلى 31 أوت

وجاء في نص بيان صادر من الوزارة الأولى اليوم السبت، انه تم تكييف مواقيت الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة الحادية عشر (23h00) ليلا إلى غاية الساعة السادسة (06h00) من صباح اليوم الـموالي، بالنسبة للولايات التسعة والعشرين.

ويوضح البيان أن الولايات المعنية بهذا القرار هي بومرداس، سوق أهراس، تيسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، البويرة، غيليزان، بسكرة، خنشلة، الـمسيلة، الشلف، سيدي بلعباس، الـمدية، البليدة، برج بوعريريج، تيبازة، ورقلة، بشار، الجزائر، قسنطينة، وهران، سطيف، عنابة، بجاية، أدرار، الأغواط والوادي.

كما يضيق ذات المصدر أنه يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل لتدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، ولاسيما إقرار أو تعديل أو تكييف مواقيت إجراء الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي، بشكل يستهدف عدة بلديات أو بلدات أو أحياء تشهد بؤرا للعدوى.

في ذات الصدد، تقرر رفع الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور السيارات الخاصة، من وإلى الولايات التسعة والعشرين، المعنية  بإجراء الحجر الجزئي، بالمقابل تم تمديد الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور وسائل النقل الحضري الجماعي  العمومي والخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، على مستوى ذات الولايات.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

هل ستُرفض المحكمة العسكرية طلب الإفراج عن حنون اليوم ؟!

admin

زغماتي يشرف على تنصيب رئيس مجلس العاصمة

نادي إيطالي يدخل سباق ضم اسلام سليماني

صحفي سكوب