أخبار أهم الاخبار دولية

بدعوة الدنماركي رامسوس بالودان … اندلاع أعمال شغب مناهضة للإسلام في السويد

أعلنت الشرطة في السويد، السبت، اندلاع أعمال عنف واحتجاجات في مدينة مالمو في أعقاب أعمال مناهضة للإسلام وقعت بعد ساعات على منع زعيم حزب دنماركي يميني معروف بأعماله الاستفزازية ضد المسلمين، من دخول البلاد.

وجاءت هذه الصدامات بينما كان رامسوس بالودان زعيم حزب “النهج المتشدد” ينوي التوجه إلى مالمو جنوب السويد لتنظيم تظاهرة ضد المسلمين، دعا خلالها إلى إحراق القرآن.

وقالت كالي بيرسون المتحدّثة باسم شرطة مدينة مالمو، لوكالة فرانس برس: “نشتبه في أنّ بالودان سيرتكب مخالفة للقانون في السويد”.

وأضافت “هناك خطر أيضا بأن يُشكّل سلوكه تهديدًا للمصالح الأساسيّة للمجتمع”.

وأشارت إلى أن بالودان كان قد قدّم طلباً للحصول على تصريح، لكنّ طلبه رُفض لأنه “لا يمكن ضمان سلامته ولا سلامة المارّة أو المتظاهرين المناوئين” له.

ورشق متظاهرون قوات الأمن بأشياء وأحرقوا نفايات، كما ذكر ريكارد لوندكفيست الناطق باسم الشرطة، في تصريحات نقلتها صحيفة “اكسبريسن” الشعبية.

وقال إن “هذه الأفعال مرتبط بحادثة إحراق مصحف في المنطقة في وقت سابق” الجمعة.

وحاول زعيم حزب “النهج المتشدد”، الذي منع من دخول الأراضي السويدية لسنتين، أن يتوجّه إلى المدينة السويديّة، لكنّه أوقِف في ليرناكين بالقرب من مالمو.

وقالت الشرطة إنّ انتهاك بالودان “للحظر المفروض على ذهابه إلى السويد” يُشكّل في حدّ ذاته سببًا للترحيل.

ويُنظّم بالودان، وهو محام وناشط على يوتيوب، بانتظام تظاهرات تضمّ عددًا من الأشخاص، تعبيرًا عن معارضته لاستقبال المهاجرين ولما يعتبر أنّه أسلمة للمجتمع. وقد قام في 2019 بإحراق مصحف.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

صنهاجي: وقف العلاج بدواء الكلوركين وراءه لوبيات عالمية

فضل الله بن مختار

 مدراء جدد في الحقل الإعلامي…

بيازيد سالم

هامل يمثل الآن أمام قاضي التحقيق

admin