ثقافة

حمزة بونوة يطلق معرض فني بطابع دولي في  21 سبتمبر

 

يستعد الفنان حمزة بونوة لإطلاق ” ديوانة الفن يوم 21 سبتمبر القادم بالشراقة بالعاصمة.

الديوانية هي رواق ومعرض للفنون جزائري ببعد دولي، حيث يرمي بونوة من خلال هذه المبادرة إلى منح الفن العربي الإسلامي نافذة دولية من خلال برنامج مبتكر للفنانين الناشئين على المستوى المحلي والدولي والإقليمي.

ويشكل ديوانية الفن” ملتقى للشباب المبدع وأصحاب التجارب العالمية،

وهو عبارة عن منصة توفر فرصة لعرض وشبكة لتبادل الأعمال الفنية والمحادثات حول الفن الشرقي والإسلامي من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباقي العالم.

وتهدف إلى تقديم تجارب فنية مبتكرة تتخذ من الفن العربي الإسلامي قاعدة لها لكنها تسعى لتقديم أعمال لها بعدها العالمي خارج الأنماط التقليدية.

كما تسعى لاستقدام هذه التجارب العالمية، وإتاحتها للفنانين الجزائريين والجمهور العام.

و تطمح ” أن تكون قيمة مضافة في الساحة الفنية بالجزائر.

وسطرت الديوانية ضمن برنامج عدة محطات على المدى البعيد والقريب حيث تستقطب في أولى محطاتها تجارب عالمية لفنانين من الجزائر ودول عربية وأجنبية

على غرار الفنان راشد دياب من السودان، الفنانة شادي طلايي من إيران، الفنانة رشيدة أزداوو من الجزائر، الفنانة ثيللي رحمون جزائرية مقيمة في برشلونة الإسبانية، الفنانة لولوه الحمود فنانة سعودية مقيمة في لندن، محمد العامري من أردني، محمد المصري فنان من مصر، غادة زغبي من لبنان.

ويأتي إطلاق “ديوانية الفن” من الجزائر العاصمة، إيمانا بأهمية هذه الجزائر كمدينة متوسطية عرفت مزيح من الحضارات والثقافات عبر تاريخها الأمر الذي يمكنها من لعب دورها كملتقى جميع الحساسيات.

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

  “أدليغات” تكتشف رسالتين لـ”مخترع القرن العشرين”

بيازيد سالم

دار العالمين تقدم 18 إصدار جديدا ..!

بيازيد سالم

محافظة تيمقاد ترد على المحرضين بحجة الحراك… !!

بيازيد سالم