أخبار أهم الاخبار وطنية

سعيد بوتفليقة أمام قاضي سيدي محمد يوم….

من المقرر ان  يمثل السعيد بوتفليقة شقيق ومستشار الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة، سبتمبر الجاري، أمام قاضي تحقيق سيدي محمد، للمرة الأولى كمتهم في قضية فساد مرتبطة بمنظومة العدالة.

وبحسب صحيفة “لوسوار دالجيري” الناطقة باللغة الفرنسية، فإن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد أمر باستدعاء شقيق بوتفليقة في قضية وزير العدل الأسبق الطيب لوح، وسط تضارب الأنباء حول احتمال نقله من السجن العسكري بالبليدة لآخر مدني قد يكون الحراش.

ويقضي الرجل المصنف كحاكم فعلي سابق من وراء الستار في الجزائر عقوبة السجن 15 عاماً في سجن الحراش الذي يجمع كبار رموز نظام بوتفليقة.

ويرتبط الاتهام الجديد للسعيد بوتفليقة بما كشفه الطيب لوح، خلال جلسة محاكمته، الأسبوع الماضي، عن تعرضه لضغوطات من شقيق الرئيس الأسبق “لتنفيذ قرارات خاصة بالعدالة” عن طريق التزوير.

ويوصف الطيب لوح بأنه “كاتم أسرار” شقيق بوتفليقة، وأودع السجن المؤقت في 16 أوت 2019 في عدة تهم فساد تتعلق بـ”الثراء غير المشروع وعرقلة السير الحسن للعدالة والتستر على ملفات فساد وإساءة استغلال الوظيفة”.

وتشمل قائمة اتهامات “لوح” أيضاً تزوير محررات رسمية، والتحريض على التحيز، واستغلال النفوذ داخل العدالة لصالح شخصيات نافذة في السلطة، والتأثير على القضاة في الانتخابات التشريعية لعام 2019.

وعكس غالبية أركان النظام السابق، حددت المحكمة العليا التهم الموجهة لوزير العدل الأسبق كـ”جناية” والمتورط فيها مسؤولون آخرون بالوزارة، والتي تصل عقوبتها إلى 20 عاماً سجناً، وفقاً لما أكده عدد من الحقوقيين.

 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

تيزي وزو … هدم 21 “براكة” بيع الخمور

الحج:الجزائر تقرر الإبقاء على قوائم الفائزين في القرعة لهذا العام إلى الموسمين القادمين

الغاز مجانا لفرنسا ..بن فليس يجُر شخصه وبدوي للمساءلة !

admin