أخبار أهم الاخبار اقتصاد

ستة وكالات إضافية تعتمد الصيرفة الاسلامية

أعلن البنك الوطني الجزائري، أمس، عن إطلاق خدمة الصيرفة الاسلامية على مستوى ست وكالات إضافية عبر عدة ولايات، حسبما جاء في بيان للبنك.

ويتعلق الأمر بكل من وكالات زيغوت يوسف (العاصمة) تحت رقم 620 ووكالة إحدادن (587) بولاية بجاية والوكالة (654) بولاية الجلفة والوكالة 728 بعين تموشنت و724 بولاية سعيدة و920 بولاية معسكر.

وحسب البيان، فإن فتح هذه الوكالات الجديدة سيسمح بالرفع من عدد الوكالات المسوقة للمنتجات المطابقة لتعاليم الشريعة الاسلامية إلى 36 وكالة، موزعة عبر27 ولاية.

ويسعى البنك -بحسب نفس المصدر- لتعميم ھذا النشاط عبر أكثر من 50 وكالة وتغطية جميع الولايات، قبل نهاية السنة الجارية.

ويتضمن العرض الذي طرحه البنك الوطني الجزائري تسعة منتجات ادخارية وتمويلية، تشمل الحساب الإسلامي للودائع تحت الطلب، الحساب الجاري الاسلامي، حساب التوفير الاسلامي، حساب التوفير الاسلامي للشباب القصر وحساب الاستثمار الاسلامي غير المقيد.

كما تشمل المرابحة العقارية، المرابحة للتجھيزات، المرابحة للسيارات وكذا الإجارة.

يذكر أن نافذة الصيرفة الإسلامية تمت المصادقة عليھا من قبل ھيئة الرقابة الشرعية بالبنك ومن طرف الھيئة الشرعية الوطنية للافتاء للصناعة المالية الاسلامية.

ويضيف المصدر ذاته، إن التفاصيل الخاصة بھذه المنتجات، بالإضافة إلى محاكاة المرابحة والإجارة، متاحة عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للصيرفة الاسلامية.

كما أن مستجدات النشاط ومستجدات الوكالات التابعة له، تنشر عبر صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال بيانات إعلامية تنشر عبر الصحافة الوطنية.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

ارتفاع عدد المصابين … حصيلة كورونا اليوم !!

حتى قضاة مجلس المحاسبة يساندون الحراك في الشارع 

admin

يوسفي مُجددا أمام المحكمة العليا زوال اليوم

admin