أهم الاخبار رياضة

برناوي ينسحب من رئاسة الإتحادية الجزائرية للمبارزة !

طالبت وزارة الشباب والرياضة من الاتحاد الجزائري للمبارزة بعقد جمعية استثنائية في أقرب وقت للتكيف مع القوانين السارية وانتخاب رئيس جديد له.

وياتي طلب الوزارة، بعد أيام من رفض اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ملف ترشح رؤوف سليم برناوي، لمنصب الرئيس في الجمعية الانتخابية التي جرت السبت الماضي، بدعوى مخالفته للأحكام التنظيمية والقانونية السارية.

ويفترض أن تفضي الجمعية الاستثنائية لاتحاد المبارزة لانتخاب رئيس جديد خلفا لبرناوي، الذي لا يحق له العودة لرئاسة هذا الاتحاد بموجب الأمر 07-01 المؤرخ في الأول مارس 2007، المتعلق بحالات التنافي والالتزامات الخاصة ببعض المناصب والوظائف.

كما لا يحق لبرناوي، الترشح خلال الجمعية الاستثنائية المقبلة لمنصب رئيس اتحاد المبارزة، لكونه يقع تحت طائلة المادة 17 من القانون الأساسي النموذجي للاتحادية الرياضية الوطنية.

وتنص هذه المادة على: ” في حالة استقالة رئيس الاتحادية الرياضية الوطنية أو شغور منصبه وما عدا وجود سبب معلل يجب على المكتب الاتحادي الاجتماع في دورة غير عادية خلال الخمسة عشر (15) يوما الموالية لإثبات الشغور وتعين رئيس بالنيابة من بين نواب الرئيس حسب ترتيب الأسبقية يكلف بتسيير شؤون الاتحادية بصفة انتقالية.

يجب على الرئيس بالنيابة أن يستدعي في أجل أقصاه ستون (60) يوما جمعية عامة غير عادية قصد انتخاب رئيس جديد للاتحادية للمدة المتبقية من العهدة ضمن الشروط المحددة في الأنظمة المعمول بها وهذا بعد إخطار الوزير المكلف بالرياضة”.

ولم يلتزم المكتب الاتحادي بالشروط التي تضمنتها هذه المادة، وصدّق على عودة برناوي، للرئاسة خلال الجمعية العامة العادية التي جرت في مارس الماضي، وهو ما اعتبر مخالف للقوانين.

حمزة قسيوي 

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

بن براهم تتحدى آيت العربي بخصوص ملف “سجناء الرأي”!

admin

 زغماتي يجدد تعهده بإبعاد الادارة عن الانتخاب…. !!

بيازيد سالم

هذا ما كان بحوزة الإرهابي “الزوبير”

admin