أخبار وطنية

محكمة سيدي امحمد تحقق في قضية فساد لعلي حداد قام بها خلال تواجه في السجن

محكمة سيدي امحمد تحقق في قضية فساد لعلي حداد قام بها خلال تواجه في السجن

أعلنت نيابة محكمة سيدي امحمد، عن فتح تحقيق قضائي بخصوص صفقة تحويل 10 ملايين دولار من قبل رجل أعمال الموجود في السجن علي حداد، لصالح مكتب لوبي.
وقالت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، في بيان لها اليوم السبت: “في إطار قضية على حداد المتعلقة بصفقة تحويل 10 ملايين دولار لصالح مكتب لوبي، تم فتح تحقيق قضائي من طرف نيابة محكمة سيدي أمحمد ضد المذكور أعلاه والمدعوة صبرينة بان”، مع الإشارة إلى أن “قاضي التحقيق المكلف بهذا الملف أصدر إنابات قضائية في هذا الاطار”.
ويذكر انه سبق للنيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر وأن أعلنت، في بداية أوت المنصرم، عن فتح تحريات أولية على إثر ما تداولته بعض الصحف الوطنية من معلومات حول موضوع عقد أبرمه ممثلون عن المتهم حداد علي مع شركة أمريكية بقيمة 10 ملايين دولار.
وتهدف هذه التحريات الاولية الذي تم فتحها “للوقوف على الظروف التي تمت فيها هذه الصفقة وتحديد الهدف الحقيقي منها”.
وكان موقع أمريكي متخصص قد كشف عن الصفقة المشبوهة، وحسب ما تظهره وثيقة نشرها موقع “foreignlobby”، فقد منح مالك مجمع ETRHB المحكوم عليه بالسجن، 10 مليون دولار أمريكي عبر ممثلة له في باريس الفرنسية تدعى “صبرينة بن” ، لمجموعة “Sonoran Public Group” ، من أجل الاستفادة من استشارات خاصة لم تحدّد طبيعتها.
وأبرز المصدر في التقرير، فإن مؤسس المجموعة الأمريكية هو روبرت ستيرك، مستشار حملة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في حملته الانتـخابية عام 2016.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

محكمة البيض تشرع في محاكمة 12 متهما في قضية انفجار أنبوب الغاز

عبد الجبار جبريل

توقيف عنصر دعم للإرهاب بتيارت    

admin

16 الف تذكرة لمقابلة المسامعية و البورسعد المصري

بيازيد سالم