أخبار أهم الاخبار ثقافة

رئيس رابطة الكتاب الصرب يدعو المثقفين الجزائريين لزيارة بلاده والتعاون لتعزيز علاقات البلدين

 

دعا رئيس رابطة الكتاب الصرب، ميلوس يانكوفيتش، الكتاب الجزائريين، إلى زيارة صربيا، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل ترقية التعاون الثقافي بين البلدين.

ميلوس يانكوفيتش من مواليد العام 1963، وهو أحد الكتاب الأكثر شيوعا في جيل الشباب في صربيا، يتولى أيضا رئاسة جمعية الأدب الصربي ومساعد في الحكومة الصربية. كما يعرف بتفوقه في فن تسوية النزاعات والمساعدة في الثقافة وتعزيز تنوعها.

كما يعتبر الكاتب، أحد مؤسسي جمعية “Adligat”، التي تعتبر أهم تجمع ثقافي في شرق أوروبا، وقد ساهم بشكل كبير في عمل  الجمعية.

وتحتل الجزائر قسما خاصا هناك، والذي يحتوي على أكبر مجموعة من الكتب والأعمال الفنية الجزائرية في هذه المنطقة من أوروبا.

ويصادف هذا العام مرور 35 عامًا على نشر أول أعماله، وقد قدم مساهمة كبيرة في الثقافة والعلاقات الدولية لصربيا. وفاز خلال السنة لوحدها، بما لا يقل عن 5 من أعلى الجوائز الأدبية الصربية.

يعتبر الكاتب الصربي، ميلوس يانكوفيتش، أحد أبرز المثقفين الصرب، اهتماما بالعلاقات الجزائرية-الصربية، ويعتقد أن الدولتين صديقتان، ولهما دائمًا رؤية مشتركة حول كيفية التعامل مع النزاعات، حيث يسجل التاريخ أنهما وقفتا دائمًا جنبًا إلى جنب في النضال من أجل حقوق الإنسان والحرية.

وقال الكاتب، إنه بصفته نائب رئيس رابطة الكتاب الصرب وعضو مؤسس لـ Adligat ، سيبذل قصارى جهدي للتقريب بين البلدين، مشيرا إلى أنه قد “حان الوقت لأن يجتمع كتابنا من بلدينا مرة أخرى، حتى نتبادل أفكارنا وأفكارنا، ونتعهد معًا.”

مضيفا أن الصداقة بين البلدين بين أيدي مثقفيها، وهي راسخة في رؤوس وقلوب الشعبين ونابعة من مسؤولية الشعوب في جعلها تنمو.

ومن جهته دعا رئيس جمعية ادليقات فيكتور لازاييك، الكتاب الجزائريين إلى زيارة صربيا، لعرض أعمالهم في بلغراد، مؤكدا أنهم مرحب بهم أكثر، “ليس فقط كأصدقاء ولكن قبل كل شيء كأخوتنا وأخواتنا”، على حد قوله.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

الرئاسة التونسية تنشر بيان انهاء مهام السفير الجزائري بتونس… !!

بيازيد سالم

انتخاب هيئة رئاسية جديدة للأفافاس

    بالصور ..سامسونغ  S10 و+S10

بيازيد سالم