أخبار أهم الاخبار وطنية

وزارة العدل تصدر بيانا بخصوص السجين عبد الله بن

وزارة العدل تصدر بيانا بخصوص السجين عبد الله بن نعوم

كذبت النيابة العامة لمجلس قضاء غليزان، المعلومات المتداولة بخصوص رفض المؤسسة العقابية إخضاع السجين عبد الله بن نعوم، للعلاج ومنع زيارة دفاعه وعائلته.
وأكدت النيابة العامة، أن هذه الأخبار عارية من الصحة من عدة جوانب، فمن جهة أولى، فإن المؤسسة العقابية بغليزان تكفلت صحيا بهذا المحبوس وقامت بتحويله إلى وهران بمجرد طلب ذلك من طرف الطبيب بغرض إجراء أشعة على القلب Coronographie وليس لإجراء عملية جراحية عكس ما هو متداول.

من جـهة ثـانية، يخضع هذا المحبوس في وهران لمتابعة طبية مستمرة منذ تاريخ تحويله إلى هناك في 30 يونيو الماضي، وقد حاولت إدارة المؤسسة العقابية بوهران عدة مرات نقله إلى مصلحة أمراض القلب بوهران من أجل عرضه على طبيب مختص لكنه يرفض ذلك كل مرة كما رفض أي تدخل طبي، وقد بلغ عدد محاولات نقله إلى المستشفى ستة (6)، وكل مرة يرفض وهو الرفض الموثق من طرف طبيب المؤسسة العقابية نفسه.

من جهة ثالثة ، إشترط هذا المحبوس على إدارة المؤسسة العقابية تحويله إلى الجزائر العاصمة لعرضه على الدكتور بن خدة سليم رغم ما يتوفر عليه المستشفى الجامعي بوهران من الإمكانيات الطبية الكبيرة، كما لا توجد أية توصية طبية بضرورة نقل المريض إلى مستشفى معين بالجزائر العاصمة. كل هذا يدل على أن المحبوس عبد الله بن نعوم هو السبب الأول والأخير وراء تأخر فحصه الطبي.

من جهة رابعة، فإن هذا المحبوس رفض يوم الفاتح أكتوبر إستقبال محاميه الذي جاء إلى المؤسسة العقابية بوهران، وتحجج أمام الأعوان بحالته الصحية، وهو ما كرره بمناسبة زيارة عائلته له يوم 2 أكتوبر بأن رفض الخروج إلى قاعة المحادثة متحججا بنفس السبب.

ولفتت نيابة غليزان، إلى أنه وكل هذا، رغم كون الشهادة الطبية وشهادة الأخصائية النفسانية المؤرختين يوم 3 أكتوبر تؤكدان أن وضعه الصحي والنفسي مستقر، وهو متواجد بإستمرار داخل العيادة الطبية للمؤسسة العقابية تحت الرعاية المستمرة ليلا ونهارا.

مع الملاحظة في النهاية أن المعني متابع من أجل وقائع معاقب عليها في قانون العقوبات متمثلة في جناية حيازة ونشر فيديوهات بغرض إضعاف معنويات الجيش والمساس بأمن الدولة ووحدة وسلامة الوطن وإهانة هيئة نظامية والتقليل من شأن الأحكام القضائية والتحريض على التجمهر.

Related posts

836 مليون أورو  … تكلفة اربعة ملاعب جزائرية !!

بيازيد سالم

إستبعاد محرز عن قمة السيتي و ليفربول يثير الجدل و التساؤلات !!

صحفي سكوب

شركة سيربور تكشف عن ضخها 300 مليار في خزينة نادي اتحاد العاصمة

صحفي سكوب