أخبار وطنية

طلائع الحريات” يحتج على طريقة انتقاء سلطة الإنتخابات للأحزاب المنشطة للحملة الانتخابية

وجه حزب “طلائع الحريات”، انتقادات لطريقة اختيار السلطة الوطنية للانتخابات، قائمة الأحزاب المعنية بتنشيط الحملة الانتخابية لاستفتاء تعديل الدستور.
وقال الحزب في بيان له، إنه قد سجل باستغراب مضمون أحكام القرار الصادر عن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الذي يؤهل فقط الأحزاب التي لديها كتلة برلمانية في إحدى غرفتي البرلمان، أو عشر مقاعد بين غرفتي البرلمان،
والأحزاب التي لديها تمثيل في المجالس الشعبية المحلية على مستوى (25) ولاية على الأقل، لتنشيط الحملة الانتخابية حول الاستفتاء على تعديل الدستور.
واعتبر أن هذه الأحكام تمييزية صِرفة، من شأنها أن تديم الاتجاه المتعمّد لتفضيل بعض الأحزاب السياسية التي طعن الحراك الشعبي في شرعيتها وفي تمثيلها باعتبارها منغمسة في التزوير واستعمال المال المشبوه في المجال السياسي.
وتساءل الحزب، عن الجدوى القانونية من هذا القرار الذي قال إنه “يعتدي بشكل سافر على اختصاص التشريع ويكرّس في نفس الوقت المكافأة على التزوير، يخشى أن تدرج معايير التأهيل المتخذة هذه في مشروع تعديل قانون الانتخابات”.
مؤكدا أن معيار التمثيل الشعبي لا يمكن الأخذ به إلا إذا كانت الانتخابات شفافة وسليمة حقا، وهو ما لم يحدث في السابق وهذا باعتراف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات نفسه،
لافتا إلى أن معيار اعتماد الأحزاب هو المعيار الموضوعي الوحيد الذي يجب، في الوقت الراهن، أن يسمو فوق أي اعتبار.

Related posts

المجلس الدستور يؤكد نتائج الاستفتاء على الدستور

فضل الله بن مختار

 شبح الفشل يخيم على مشاورات بن صالح…. !!

بيازيد سالم

هذه هي الرحلات الملغاة في مطار سطيف

بيازيد سالم