أخبار أهم الاخبار اقتصاد وطنية

كوندور” غير معني بقضية السوار الإلكتروني التي يتورط فيها الطيب لوح 

“كوندور” غير معني بقضية السوار الإلكتروني التي يتورط فيها الطيب لوح

 

كشفت مصادر قضائية أن التحقيقات بخصوص قضية الفساد التي تتعلق بملف الوزير الأسبق للعدل، الطيب لوح، لاسيما السوار الإلكتروني، أبانت أن مجمع “كوندور” ليس معنيا بالقضية.

مجمع “كوندور” الذي تعود ملكيته إلى الإخوة بن حمادي، هو أحد الشركات الخاصة الناشطة في قطاع تكنولوجيات المعلومات، لكن وثائق قضائية أثبتت أنه ليس متهما في الملف، ولم يسبق له أن وقع أي عقد مع وزارة العدل فيما يتعلق بملف السوار الإلكتروني.

وتشير ذات المعلومات، إلى أن العقد الوحيد الذي وقعه مجمع “كوندور” فيما يخص السوار الإلكتروني هو ذلك الموجه إلى الحجاج وليس المساجين، مثلما تحدثت عنه وسائل إعلام كشفت عن أحد الملفات الشائكة التي يتهم فيها وزير العدل الأسبق الطيب لوح.

وفي لفتة تضامنية منه، قام مجمع “كوندور” سنة 2016، بتصنيع 500 سوار إلكتروني مجانا لصالح الديوان الوطني للحج والعمرة لمنحها مجانا للحجاج من كبار السن الذين يحتاجون إلى مرافقة وتعقب من أجل التدخل لتقديم المساعدة لهم في البقاع المقدسة إذا استلزم الأمر.

وبفضل ذلك، لم تسجل الجزائر أي وفيات في صفوف الحجاج في تلك السنة، وذلك بفضل الضغط على زر واحد لطلب النجدة التي تصل في الوقت المناسب لإسعاف الحاج.

كما كان الديوان الوطني للحج والعمرة، يحضر لتوقيع اتفاقية مع المجمع، لتصنيع 10 آلاف وحدة سوار إلكتروني من طرف كفاءات جزائرية بمجمع “كوندور”، لكن العقد لم يستكمل ولم يتم التوقيع عليه.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

بدوي:”هذه الصلاحيات الجديدة للحماية المدنية!!”

admin

مستقبل أدم وناس ليل ينحصر بين الفرنسي و روما الايطالي !

صحفي سكوب

عدم الدفع “كاش”  لمركبي الهواتف النقالة و الكهرومنزلية !!

بيازيد سالم