اقتصاد

الدينار يتهاوى أمام الدولار صبيحة اليوم

 

تهاوى سعر صرف الدينار الجزائري أمام الدولار، اليوم الأحد أول أيام عمل البنوك الحكومية في البلاد.

واستناداً لبيانات رسمية، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الجزائري نحو 129.299 دينار.

وأبدى خبراء اقتصاد مخاوفهم من التراجع الحاد للدينار الجزائري أمام العملات الرئيسية في الأيام الأخيرة، خصوصاً وأن الأمر يتعلق بـ”انخفاض” غير مسبوق وليس “تخفيضاً” من قبل البنك المركزي، وسط إجراءات استثنائية لإنقاذه في موازنة 2021.

سعر اليورو

وسجل متوسط سعر العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” ارتفاعاً كبيراً أمام الدينار الجزائري في التعاملات البنكية الرسمية الصباحية.

ووصل متوسط سعر اليورو أمام الدينار الجزائري إلى نحو 153.383 دينار، بينما تراجع متوسط سعر صرف الجنيه الإسترليني إلى 168.634 دينار.

العملات العربية

وواصل سعر صرف الدينار الجزائري تراجعه أمام معظم العملات العربية في التعاملات البنكية الحكومية الصباحية، وبلغ سعر صرف الدرهم الإماراتي أمام الدينار الجزائري 35.2075 دينار، والريال السعودي 34.4799 دينار، والدينار الكويتي 422.268 دينار.

كما سجل سعر صرف عملات شمال أفريقيا ارتفاعاً على نحو طفيف أمام الدينار الجزائري، ووصل متوسط سعر صرف الجنيه المصري إلى نحو 8.23916 جنيه، والدينار التونسي 47.3276 دينار، والدرهم المغربي 14.1377 دينار.

وقررت وزارة التجارة الجزائرية فتح تحقيق في ارتفاع أسعار مختلف المواد ارتفاعاً كبيراً منذ الأسبوع الماضي، خصوصاً ما تعلق منها بالمواد المدرسية والخضر والفواكه، والتي تزامنت مع عودة التلاميذ للمدارس وعشية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

تعليقاتكم

مقالات ذات صلة

هذه هي اسعار الصرف لنهار اليوم…!!

بيازيد سالم

تراجع أسعر النفط..

الذهب الاسود ينتعش