أخبار أهم الاخبار

ظريف يتهم الكيان الاسرائيلي بالضلوع في اغتيال العالم الايراني فخري زادة

أدان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، اغتيال العالم الايراني محسن فخري زادة، متهما الكيان الاسرائيلي بالضلوع في عملية الاغتيال التي وصفها بالعملية بـ”الإرهابية والعمياء”.

وصرح وزير الخارجية الإيراني بأن هناك مؤشرات خطيرة عن دور الكيان الإسرائيلي في إغتيال العالم النووي الإيراني، داعيا الدول الاوروبية لوضع حد لسياسة المعايير المزدوجة واستنكار هذه الجريمة التي تعتبر إرهاب دولة.

وكانت قد أكدت وزارة الدفاع الإيرانية ، اليوم الجمعة، مقتل العالم النووي ورئيس مركز الابحاث والتكنولوجيا في الوزارة محسن فخري زاده، في مستشفى بعد تعرضه لعملية اغتيال وصفتها بالإرهابية.

وأكدت الوزارة الايرانية في بيان لها اليوم، أن عناصر سمتهم بالإرهابية مسلحة هاجمت ظهر اليوم الجمعة سيارة نقل محسن فخري زادة رئيس مركز الابحاث بوزارة الدفاع .

واضافت انه خلال الاشتباكات بين فريقه الامني والمسلحين اصيب السيد محسن بجروح خطيرة ونقل الى المستشفى مؤكدة ان الفريق الطبي لم ينجح في انقاذه.

ولفتت وسائل الاعلام الايرانية ان العالم الايراني من علماء الصف الاول في مجال الابحاث العلمية ونال مؤخرا وبعد سنوات من العمل درجة الشهادة الرفيعة.

وحسب الاعلام الايراني فان فخري زادة، كان على لائحة العقوبات الدولية منذ 2007 لاتهامه في الضلوع في برنامج ايران النووي.

وتصف الولايات المتحدة واسرائيل العالم محسن فخري زادة بانه رأس البرنامج النووي الايراني الذي تحاربه واشنطن والكيان الصهيوني وتسعيان الى منع ايران من برنامجها في وقت تؤكد فيه طهران انها تسعى فقط من أجل الحصول على الطاقة النووية دون السلاح.

Related posts

حذارِ… حرارة قصوى تصل إلى 48 درجة ب 12 ولاية اليوم

admin

الإفراج عن الناشط فوضيل بومالة

تبون يعد الجزائريين في حال انتخابه رئيسا للجمهورية!

admin