أهم الاخبار رياضة

القفاز الجزائري يتألق في دورة ”غولدن غلو” للملاكمة بخمس ميداليات

تألق الملاكمان الجزائريان يونس نموشي وشعيب بولودينات، في الطبعة 63 للدورة الدولية غولدن غلو، التي اختُتمت فعالياتها، أول أمس، بمدينة سومبور بصربيا، بتتويجهما بميداليتين ذهبيتين، إضافة إلى ثلاث ميداليات أخرى انتزعتها العناصر الوطنية، التي أنهت المنافسة في المركز الثاني (2 ذهبية، 2 فضية،1 برونزية)، حسبما عُلم من الاتحادية الوطنية للملاكمة.

ففي وزن 75 كلغ، فاز الملاكم يونس لموشي في المنازلة النهائية على منافسه الأوكراني ريبالكو دميتور، ليتوَّج بذلك بالمعدن النفيس، وبلقب أحسن ملاكم في الدورة. ومن جانبه، تفوّق الملاكم شعيب بولودينات (أكثر من 91 كلغ) في المنازلة النهائية، على حساب منافسه الصربي فيلتيك دوسان، بعد أن كان أزاح من طريقه في الدور نصف النهائي، الغاني جابابو ماجي بنتيجة (5-0)أما معدن الفضة فكان من نصيب كل من أسامة مرجان، الذي انهزم في المنازلة النهائية لفئة (57 كلغ) أمام الأوكراني إيدوارد تروفيمونكو، وشمس الدين كرامو (69 كلغ)، الذي خسر، هو الآخر، أمام الملاكم الصربي أباسوف فاكيند. وبالمقابل، اكتفى الملاكم الجزائري الآخر يوغرطة بقة (69 كلغ)، بالميدالية البرونزية، بعد خسارته أمام الروسي أباسوف فاكيلد بنتيجة (1- 4). أما الملاكم الجزائري السادس المشارك في هذه الدورة يحي عبد اللي (فئة 63 كلغ)، فقد توقف مشواره في الدور ربع النهائي، على يد منافسه الصربي نيناد جوفانوفيك بنتيجة (2- 3).

ونُشطت فعاليات هذه الدورة من قبل 41 ملاكما من قارات إفريقيا (ممثلة بالجزائر وغانا)، وأمريكا (ممثلة بكوبا)، وأوروبا (ممثلة بمنتخبات البوسنة، والهرسك، وكرواتيا، ومولديفيا، ومقدونيا، وروسيا، وأوكرانيا وصربيا).

وتجدر الإشارة إلى أن سبعة (7) ملاكمين جزائريين من بينهم ملاكمتان، قد اقتطعوا تأشيرة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 المؤجلة إلى 2021، ويتعلق الأمر بكل من محمد حومري (81 كلغ)، وشعيب بولودينات (أكثر من 91 كلغ)، ومحمد فليسي (52 كلغ)، ويونس نموشي (75 كلغ)، وعبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) عند الذكور. ومن جهته، اقتطع المنتخب الوطني النسوي، لأول مرة في تاريخه، تأشيرتي التأهل للموعد الأولمبي، بفضل كل من رميسة بوعلام (51 كلغ)، وإيمان خليف (60 كلغ).

حمزة قسيوي 

Related posts

إكتساح جزائري لأفضل اللاعبين في بطولات شمال إفريقيا

صحفي سكوب

زوجة محرز تغضب الإنجليز…. !!

بيازيد سالم

الصرف صبيحة اليوم الاربعاء …!!

بيازيد سالم